الصفحة الرئيسية > المدونة > فوائد استئجار سيارة في دبي

أشياء يجب أن تعرفها عن فاتورة تأجير السيارات عند فتح العقد

على الرغم من أنه عند فتح عقد في شركة Rent A Car في دبي أو في أي مكان آخر في العالم ، هناك مساعدة. وسيكون من دواعي سرور خدمة العملاء في Car Rental Enterprises تقديم أي معلومات تحتاج إلى معرفتها ، وما زلت هذه الأشياء القليلة التي سأناقشها ، وأنا متأكد من أنها ستكون مفيدة للغاية. تستخدم فواتير استئجار سيارة بعض المصطلحات التي يجب على المرء أن يكون على علم بها. ومعرفة الغرض منها يساعد كثيرًا. بالإضافة إلى أن التأكد من بعض الأشياء يوفر الكثير من المواقف غير الضرورية والمضيعة للوقت.

أشياء يجب أن تعرفها عن فاتورة تأجير السيارات عند فتح العقد

رقم TRN


أولاً ، يجب التحقق من TRN. (TRN) أو رقم تسجيل دافع الضرائب هو رقم مكون من تسعة أرقام قد تجده في الزاوية العلوية اليسرى من فاتورتك.
عند فتح عقد مع شركة لتأجير السيارات مثل العماد في دبي ، يجب عليك التأكد من وجود هذا الرقم في فاتورتك.
 وفقًا لـ Dipesh Shah ، وهو محاسب قانوني مقيم في دبي ، يجب ألا يدفع العميل ضريبة القيمة المضافة (ضريبة القيمة المضافة) إذا لم يكن رقم TRN مدرجًا في الفاتورة. تطلب الكثير من الشركات ضريبة القيمة المضافة ولكنها لا تُظهر TRN.
فائدة هذا الرقم ، إذا كنت تزور من بلد آخر ، فمن المستحيل المطالبة باستعادة الضريبة في الوطن إذا لم تكن TRN مدرجة على الفاتورة. لذلك عند استئجار سيارة ، تأكد من التحقق مما إذا كان هذا الرقم المكون من تسعة أرقام يظهر في فاتورتك عند فتح العقد.

تحقق دائمًا من اسم العميل


عند فتح عقد مع شركة تأجير السيارات ، تأكد دائمًا من تطابق اسم العميل الذي وضعوه على الفاتورة مع الاسم المكتوب في رخصة القيادة الخاصة بك. يميل الناس عادة إلى كتابة الأسماء بأحرف مختلفة مثل رفيق يمكن كتابتها على أنها رفيق. في بعض الأحيان يفشل الناس في رؤية مثل هذه التفاصيل الصغيرة وقد يتعرضون لمشكلات لاحقًا. من الممارسات الجيدة دائمًا التحقق من تطابق الاسم الذي تم وضعه على الورق مع الاسم الموجود في مستنداتك القانونية.

أرقام لوحة المركبة والفاتورة


شيء آخر للتحقق من الفاتورة هو رقم لوحة السيارة. يجب أن يتطابق مع السيارة التي تستأجرها. يمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى السيارة والتحقق من الرقم الموجود على ظهر السيارة التي تستأجرها.

من الضروري أن يتطابق الرقم الموجود في فاتورتك مع رقم لوحة سيارتك التي تستأجرها. حيث يمكن أن يسبب لك مشكلة في المستقبل. قد يكون الرقم المدون في فاتورتك لشخص استأجر السيارة لفترة أطول وقد يتم تحصيل رسوم منك أكثر بكثير من الوقت الذي استخدمت فيه السيارة. من ناحية أخرى ، قد تكون هناك مشكلات مع شركة التأمين.

 تمامًا مثل رقم الفاتورة ، رقم الفاتورة ، وهو أمر ضروري وقد يكون مفيدًا عندما تريد الاستفسار عن شيء من الشركة.